Super Nakhlla

Tuesday, May 24, 2005

الوخز بالإبر يزيل التجاعيد


بيروت: أروى حافظ . هل يمكن ان يساعد اسلوب الوخز بالإبر المرأة على استرداد الشباب واخفاء تأثير السنين؟ لا شك أن الأمر يستحق بعض التفكير، فعمليات التجميل، وإن كانت الحل الذي تقبل عليه الكثيرات لأنها تعطي نتائج سريعة، لا تخلو من الآثار السلبية، كما نعلم جميعا، ونتائجها السريعة ليست بالضرورة مضمونة لذلك يظل البحث عن بدائل أخرى جاريا. بالنسبة للواتي يخيفهن مبضع الجراح هناك حل آخر يتمثل في الوخز بالابر. فالدراسات والمراجع تشير إلى انها طريقة ناجحة وتحقق تحسنا ملحوظا بإعادة النضارة والشباب للبشرة المتعبة أو التي بدأ يغزوها الزمن، إذا تم الالتزام بها لفترة طويلة.
ويوضح اختصاصي وخز الابر الطبيب اللبناني، رافي شمميان، ان هذا الاسلوب يعالج التجاعيد، العدو الاول لبشرة المرأة، لا سيما تلك التي تتعرض كثيراً الى اشعة الشمس.
والايجابية الثانية لوخز الابر تكمن في تجنيب المرأة الجراحة وما يترتب عنها من مضاعفات وآلام، على ان يبدأ اعتماده بعد سن الاربعين والاستمرار في استخدامه بانتظام الى حدود السبعين.
اما عن فترة العلاج الطويلة فيقول شمميان أنها: «تمتد من اربعة اشهر الى ستة اشهر. لكن نجاحها مضمون مائة بالمائة، إذ تغرز الابر في نقاط معينة من الوجه على مدى جلسة قد تستغرق ساعتين. لكن حفظ شد الوجه يلزم بالمتابعة العلاجية من دون توقف، حتى لا يزول مفعول الجلسات».

1 Comments:

  • salut nakhla, tu vois que je trouve ton blog sans que tu aies à me donner l'adresse! ayya mabrouk le blog!
    NB : evites de donner les vrais noms et prenoms des personnes sur les blogs!

    By Blogger moufattich kaaboura, at 2:50 pm  

Post a Comment

<< Home